TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وافي" السعودي يعتمد نموذج عقد البيع على الخارطة

"وافي" السعودي يعتمد نموذج عقد البيع على الخارطة
وحدات سكنية بالسعودية

الرياض- مباشر: أقرت لجنة البيع والتأجير على الخارطة "وافي"، بالسعودية، العقد الاسترشادي الموحد، بعد طرحه للرأي العام.

وقالت اللجنة، في بيان اليوم الاثنين، إن العقد يهدف لتنظيم العلاقة التعاقدية بين مشتري الوحدات العقارية في مشاريع البيع على الخارطة – تحت الإنشاء - مع المطورين العقاريين المنفذين لتلك المشاريع، وبيان  الالتزامات والحقوق لجميع الأطراف.

وأوضحت اللجنة، في بيان سابق، أن العقود المبرمة سابقا في المشاريع القائمة سيستمر العمل بها وفقا لبنودها والتزاماتها، وأن العقد الموحد سيطبق على التعاقدات الجديدة كافة بعد اعتماده.

وشددت على عدم التهاون في تطبيق القوانين اللازمة على مخالفي أنظمة البيع على الخارطة المتمثلة في ممارسة هذا النوع من التطوير العقاري دون الحصول على الرخصة اللازمة، وتوقيع المستفيدين في مشاريع البيع على الخارطة على عقود مخالفة عن الصيغة المعتمدة من اللجنة للمشاريع، وضبط هذه الممارسات من خلال الجولات الرقابية على المشروعات أو بلاغات المستفيدين.

ويذكر أن برنامج "وافي" للبيع والتأجير على الخارطة يمنح تراخيص بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة بمختلف أنواعها (سكنية وتجارية واستثمارية ومكتبية وخدمية وصناعية وسياحية)، ورخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة، ورخصة بيع الأراضي الخام على الخارطة، ورخصة تسويق العقارات الداخلية على الخارطة.

ترشيحات:

السعودية توقع ثالث عقود التخصيص بقطاع المياه

وكالة: "المراكز العربية" تتقدم بطلب لطرح أسهمها في بالسوق السعودي

تعرَّف على زيادة رواتب موظفي العالم والشرق الأوسط في 2019

الإحصاء السعودية: 70 سلعة غذائية تسجل زيادة بالأسعار خلال ديسمبر

العمل السعودية تعتمد إنشاء اللجنة الوطنية العمالية وتحدد مهامها

صحيفة: بنك الصين يخطط لافتتاح فرع في السعودية